الترويح الرياضي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الترويح الرياضي

الاهتمام بعلوم وتطبيقات الترويح الرياضي
 
ا.د يحيي حسنالرئيسيةالتسجيلدخول

مؤسسة الخير للكل للتنمية المستدامه منظمة غير حكومية مشهورة بوزارة التضامن بالجيزة شارك معنا في مبادرات الخير

 

  نماذج مقترحة من الأهداف السلوكية لدرس التربية الرياضية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء محمد القحطاني
ترويحي متميز
ترويحي متميز



عدد الرسائل : 13
تاريخ التسجيل : 18/11/2012

 نماذج مقترحة من الأهداف السلوكية لدرس التربية الرياضية Empty
مُساهمةموضوع: نماذج مقترحة من الأهداف السلوكية لدرس التربية الرياضية    نماذج مقترحة من الأهداف السلوكية لدرس التربية الرياضية Emptyالإثنين ديسمبر 31, 2012 11:37 am

نماذج مقترحة من الأهداف السلوكية
المجال المعرفي :
١. أن يعرف الطالب معنى التربية البدنية .
٢. أن يتعرف الطالب أنواع التمرير في كرة اليد .
٣. أن يقوم الطالب اداء زملائه من خلال المعيار المحدد .
٤. أن يذكر الطالب انواع التمرير في كرة السلة .
٥. أن يتعرف الطالب قاعدة ( ٥ث ، ١٠ ث ) في كرة السلة .


٦. أن يتعرف الطالب مقاسات ملعب كرة اليد والسلة والقدم .
٧. أن يعرف الطالب الحركات الأرضية في رياضية الجمباز .
٨. أن يصمم الطالب دوري لخروج المغلوب من مرة واحدة .
٩. أن يشرح الطالب أداء مهارة الوثب الطويل .
١٠ . أن يحلل الطالب مباراة في كرة الطائرة .
١١ . أن يعدد الطالب فوائد الأداء البدني على القلب .
١٢ . أن يشارك الطالب في إعداد النشرات والوسائل التعليمية .
١٣ . أن يشارك الطالب في إعداد البحوث الرياضية .
المجال الوجداني :
١. أن يمارس الطالب السلوك الذي يتمشى مع أداب الإسلام .
٢. أن يحافظ الطالب على الممتلكات الخاصة بالمدرسة .
٣. أن يشعر الطالب بالمسئولية المناطة به وان يتحمل دور القيادة .
٤. أن يستثمر الطالب وقت فراغه بما يعود عليه بالنفع في الدنيا والآخرة .
٥. أن يحدد الطالب العلاقة بين التربية البدينة والتربية الإسلامية .
٦. أن يدرك الطالب أهمية التعاون مع الزملاء في جميع الأنشطة .
٧. أن يشعر الطالب أهمية خلق الإيثار والابتعاد عن حب النفس .
٨. أن يبدي الطالب اهتماماً بنظافة ملابسه والتعود على العادات الصحية .
٩. أن يدرك الطالب أهمية ممارسة الرياضة في هذا العصر .
١٠ . أن يدرك الطالب أن ممارسة الرياضة ليس بحثاً عن الشهرة أو المال .
المجال المهاري :
١. أن يقف الطالب على راسه لمدة ( ٥ ث ) .
٢. أن يؤدي الطالب الدحرجة الأمامية بدون أخطاء فنية .
. ( ٣. أن يصوب الطالب على السلة ويحقق ( ٤ ) تصويبات من ( ٥
٤. أن يمرر الطالب التمريرة الصدرية بدون أخطاء فنية .
٥. أن ينطلق الطالب انطلاقة صحيحة في سباق ( ١٠٠ م ) .
٦. أن يقذف الطالب الجلة لمسافة ( ٧م ) بدون أخطاء فنية .
٧. أن يقطع الطالب مسافة جري ( ١٠٠ م ) بزمن قدره ( ١٧ ث ) .
٨. أن يؤدي الطالب مهارة التصويبية السليمة بدون أخطاء فنية .
٩. أن يجر الطالب مسافة ( ٤٠٠ م ) في زمن قدرة دقيقتان .
١٠ . أن يصوب الطالب على يمين حارس مرمى كرة القدم ( ٤ ) تصويبات صحيحة .
١١ . أن يمرر الطالب التمرير من اعلى في كرة الطائرة بدون اخطاء فنية .
١٢ . أن يثب الطالب وثبة صحيحة في مهارة الوثب الطويل لمسافة ( ٤ م ) .
١٣ . أن يؤدي الطالب مهارة الوثب العالي لمسافة ( ١٣٠ سم ) بدون أخطاء فنية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نماذج مقترحة من الأهداف السلوكية لدرس التربية الرياضية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواصفات خريج التربية الرياضية من الاقسام العلمية للترويح وفقا للمعايير القومية الاكاديمية القياسية التي اعدها قطاع التربية الرياضية
» مواصفات خريج التربية الرياضية من الاقسام العلمية للترويح وفقا للمعايير القومية الاكاديمية القياسية التي اعدها قطاع التربية الرياضية
»  مواصفات خريج التربية الرياضية من الاقسام العلمية للترويح وفقا للمعايير القومية الاكاديمية القياسية التي اعدها قطاع التربية الرياضية
» نماذج من الاهداف السلوكية
» مواصفات خريج التربية الرياضية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الترويح الرياضي :: دراسات وبحوث الترويح الرياضي :: اطارات لافكار وبحوث مسجلة-
انتقل الى: